الخميس، 9 مايو 2013

برنامج بالرنجو Palringo في التعليم ..

برنامج Palringo
هو برنامج شهير للمحادثة الكتابية والصوتية المتزامنة , ويمكن الاستفادة منه في التعليم المتنقل خصوصا مع انتشاره الكبير في أجهزة الجوال الذكية .
لماذا اخترت لكم برنامج Palringo لاستخدامه في التعليم ؟
        تم اختيار هذا البرنامج لاتساع انتشاره على نطاق الأجهزة المتنقلة , بالإضافة إلى أنني حتى كتابتي لهذا الموضوع  لم أجد أحدا تطرق لاستخدامه في التعليم مع أنه يوفر الكثير من المزايا التي تخدم المعلم ومنها :
1-   مجموعات الدردشة
يمكن برنامج Palringo من إنشاء غرف تتسع لـ2000 عضو كحد أقصى . بإمكان المعلم إنشاء غرفة لكل صف أو لكل شعبه ويعلن عنها والطلاب بدورهم يقومون بالانضمام للغرفة .
2-   واحد لواحد
يوفر برنامج Palringo أيضا إمكانية تواصل الأشخاص مع بعضهم البعض مباشرة بمحادثات خاصة .
3-   الصوت الفوري
قد  يكون لديك كلام طويل تريد الحديث عنه ,  أو قصة طويلة , أو لا تستطيع الكتابة كأن تكون في السيارة أو تمشي , Palringo يوفر لك خاصية الرسائل النصية , بمجرد اختيارها تبدأ بالحديث وعند الانتهاء ترسلها ويشاهدها جميع الأعضاء المتواجدين .
4-   الصور
بإمكانك مشاركة أعضاء الغرفة أو مشاركة شخص معين بالصور .
5-   منصة العمل
برنامج Palringo يعمل في جميع البيئات , الآيفون , الأندرويد , نوكيا , بلاك بيري , الوندوز ..
يستطيع المعلم توظيف هذه الخصائص في مجال التعليم وتفعيلها بشكل مباشر مع طلابه , بحيث يقوم بإنشاء غرفة خاصة لكل صف أو شعبة ودعوة طلابه للإنضمام إليها ومشاركتهم الحوارات والصور والروابط المباشرة وكذلك الرسائل الصوتية , كما أن البرنامج يحتفظ بالرسائل في أرشيف خاص بكل غرفة يمكن الرجوع له لمن فاته شيء من النقاش .
·       تحميل البرنامج
عن طريق الموقع              http://www.palringo.com














ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق